فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاهات العالمية المعاصرة أنماط التعليم العالي التي تکفل زيادة إتاحته بمصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 417-428]
  • الإثنوجرافيا الإثنوجرافيا کمنهجية للبحث التربوي الکيفي: دراسة نظرية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 138-174]
  • الاقتصاد الرقمي إسهامات بعض مجالات الاقتصاد الرقمي في رقمنة التعليم الفني من وجهة نظر الخبراء [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 82-137]
  • الأنشطة (النفس فعالية برنامج قائم على الأنشطة (النفس- حرکية) لتحسين الحالة القوامية للعمود الفقري لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 411-416]
  • البحث التربوي الإثنوجرافيا کمنهجية للبحث التربوي الکيفي: دراسة نظرية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 138-174]
  • البحث العلمي حوکمة البحث العلمي في مصر: تصور مستقبلي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 16-81]
  • التعليم المدمج - التخطيط الإستراتيجي- البرامج عابرة القطاعات التخطيط لتطوير التعليم المدمج في مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 175-199]
  • التعليم قبل الجامعي الفجوة التمويلية والإنفاق على التعليم قبل الجامعى فى مصر: (دراسة تحليلية فى موازنة المواطن) [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 252-286]
  • التفاعل الاجتماعي للمراهقين برنامج قائم على إعادة هيکلة الکلام لخفض شدة التلعثم وأثره في تحسين التفاعل الاجتماعي للمراهقين [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 400-405]
  • التمکين الوظيفي للمرأة دور الجمعيات الأهلية لذوي الاحتياجات الخاصة في التمکين الوظيفي للمرأة في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 103-165]
  • الجمعيات الأهلية دور الجمعيات الأهلية لذوي الاحتياجات الخاصة في التمکين الوظيفي للمرأة في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 103-165]
  • الحوکمة حوکمة البحث العلمي في مصر: تصور مستقبلي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 16-81]
  • الدافعية فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية السياق لتنمية مهارات القراءة الناقدة والدافعية نحو تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 351-390]
  • الدمج أنشطة مقترحة لدمج ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية (دراسة وصفية تحليلية) [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 283-350]
  • العدالة التنظيمية درجة ممارسة القيـادة الأخلاقيـة لمديـري المـدارس الحکومية بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان وعلاقتها بالعدالة التنظيمية من وجهة نـظر المعلمين [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 166-196]
  • الفجوة التمويلية الفجوة التمويلية والإنفاق على التعليم قبل الجامعى فى مصر: (دراسة تحليلية فى موازنة المواطن) [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 252-286]
  • القيـادة الأخلاقيـة درجة ممارسة القيـادة الأخلاقيـة لمديـري المـدارس الحکومية بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان وعلاقتها بالعدالة التنظيمية من وجهة نـظر المعلمين [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 166-196]
  • القيادة المدمرة سلوکيات القيادة المدمرة بالمدارس الحکومية في مصر: دراسة في الجانب المظلم للقيادة [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 23-102]
  • المدارس الحکومية سلوکيات القيادة المدمرة بالمدارس الحکومية في مصر: دراسة في الجانب المظلم للقيادة [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 23-102]
  • المـدارس الحکومية بمحافظة الداخلية درجة ممارسة القيـادة الأخلاقيـة لمديـري المـدارس الحکومية بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان وعلاقتها بالعدالة التنظيمية من وجهة نـظر المعلمين [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 166-196]
  • المدارس الدولية الميزة التنافسية في المدارس الدولية وإمکانية الإفادة منها في تطوير المدارس الابتدائية الحکومية بمصر [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 392-396]
  • المرحلة الابتدائية أنشطة مقترحة لدمج ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية (دراسة وصفية تحليلية) [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 283-350]
  • المناهج الکيفية الإثنوجرافيا کمنهجية للبحث التربوي الکيفي: دراسة نظرية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 138-174]
  • المهارات القيادية دور برنامج القيادة المدرسية في المرکز التخصصــي للتدريب المهني للمعلمين في تطوير المهارات القيادية لدى خريجيه من مديري المدارس ومساعديهم [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 255-281]
  • الميزة التنافسية الميزة التنافسية في المدارس الدولية وإمکانية الإفادة منها في تطوير المدارس الابتدائية الحکومية بمصر [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 392-396]

ب

  • برامج فرعية في التعليم الأساسي التخطيط لتطوير التعليم المدمج في مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 175-199]
  • برنامج القيادة المدرسية دور برنامج القيادة المدرسية في المرکز التخصصــي للتدريب المهني للمعلمين في تطوير المهارات القيادية لدى خريجيه من مديري المدارس ومساعديهم [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 255-281]
  • بنک الأسئلة دراسة مقارنة بين نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة في مؤشرات دقة بناء وتدريج بنک أسئلة في مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 406-410]

ت

  • تحسين الحالة القوامية للعمود الفقري فعالية برنامج قائم على الأنشطة (النفس- حرکية) لتحسين الحالة القوامية للعمود الفقري لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 411-416]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية فعالية برنامج قائم على الأنشطة (النفس- حرکية) لتحسين الحالة القوامية للعمود الفقري لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 411-416]
  • تمويل التعليم الفجوة التمويلية والإنفاق على التعليم قبل الجامعى فى مصر: (دراسة تحليلية فى موازنة المواطن) [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 252-286]
  • تنمية مهارات القراءة الناقدة فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية السياق لتنمية مهارات القراءة الناقدة والدافعية نحو تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 351-390]

ح

  • حرکية) فعالية برنامج قائم على الأنشطة (النفس- حرکية) لتحسين الحالة القوامية للعمود الفقري لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 411-416]

خ

  • خفض شدة التلعثم برنامج قائم على إعادة هيکلة الکلام لخفض شدة التلعثم وأثره في تحسين التفاعل الاجتماعي للمراهقين [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 400-405]

د

  • دقة القياس دراسة مقارنة بين نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة في مؤشرات دقة بناء وتدريج بنک أسئلة في مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 406-410]

ذ

  • ذوي اضطراب طيف التوحد أنشطة مقترحة لدمج ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية (دراسة وصفية تحليلية) [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 283-350]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة دور الجمعيات الأهلية لذوي الاحتياجات الخاصة في التمکين الوظيفي للمرأة في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 103-165]

ر

  • رقمنة التعليم الفني إسهامات بعض مجالات الاقتصاد الرقمي في رقمنة التعليم الفني من وجهة نظر الخبراء [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 82-137]

ز

  • زيادة الإتاحة أنماط التعليم العالي التي تکفل زيادة إتاحته بمصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 417-428]

س

  • سلطنة عمان درجة ممارسة القيـادة الأخلاقيـة لمديـري المـدارس الحکومية بمحافظة الداخلية بسلطنة عمان وعلاقتها بالعدالة التنظيمية من وجهة نـظر المعلمين [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 166-196]

ط

  • طلاب المرحلة الثانوية فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية السياق لتنمية مهارات القراءة الناقدة والدافعية نحو تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 351-390]

ف

  • فاعلية إستراتيجية مقترحة فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية السياق لتنمية مهارات القراءة الناقدة والدافعية نحو تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 351-390]
  • فعالية برنامج فعالية برنامج قائم على الأنشطة (النفس- حرکية) لتحسين الحالة القوامية للعمود الفقري لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 411-416]

م

  • محافظتي الغربية والمنوفية دراسة أداء مدارس الفصل الواحد بمحافظتي الغربية والمنوفية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 200-254]
  • مدارس الفصل الواحد دراسة أداء مدارس الفصل الواحد بمحافظتي الغربية والمنوفية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 200-254]
  • مصر سلوکيات القيادة المدمرة بالمدارس الحکومية في مصر: دراسة في الجانب المظلم للقيادة [المجلد 20، العدد 39، 2021، الصفحة 23-102]
  • مصر حوکمة البحث العلمي في مصر: تصور مستقبلي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 16-81]
  • مصر أنماط التعليم العالي التي تکفل زيادة إتاحته بمصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 417-428]

ن

  • نظرية السياق فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية السياق لتنمية مهارات القراءة الناقدة والدافعية نحو تعلمها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 351-390]
  • نموذج الاستجابة المتدرجة دراسة مقارنة بين نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة في مؤشرات دقة بناء وتدريج بنک أسئلة في مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 406-410]
  • نموذج التقدير الجزئي دراسة مقارنة بين نموذجي التقدير الجزئي والاستجابة المتدرجة في مؤشرات دقة بناء وتدريج بنک أسئلة في مادة الرياضيات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 20، العدد 40، 2021، الصفحة 406-410]